«عبداللطيف» يضع شرطا لقبول إعادة طلاب واقعة شغب امتحانات الإعدادية للمدرسة بسوهاج

0

«عبداللطيف» يضع شرطا لقبول إعادة طلاب واقعة شغب امتحانات الإعدادية للمدرسة بسوهاج

أجرى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني زيارة إلى محافظة سوهاج، استهلها  بتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة قيام بعض طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف الأثاث المدرسي بالمدرسة في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

«عبداللطيف» يضع شرطا لقبول إعادة طلاب واقعة شغب امتحانات الإعدادية للمدرسة بسوهاج 

وشدد الوزير على عدم عودة الطلاب إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببوا بها في المدرسة، مؤكدا أنه حرص على زيارة المدرسة لاستعراض التلفيات التي حدثت بسبب الواقعة.

وأشار  إلى أن وزارة التربية والتعليم، لن تسمح بتكرار أعمال الشغب وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم ودون تهاون مع أي مخالفة مماثلة.

وخلال زيارة مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التقى الوزير والمحافظ عدد من المعلمات، حيث استمعا لما يتم اتباعه بالمدرسة من أنظمة التقويم والانضباط السلوكي للطلاب داخل المدرسة.

 كما ناقشا أيضا معهم آليات تطوير العملية التعليمية، وفي هذا الإطار، وجه الوزير بضرورة التنفيذ الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي.