عاجل| هل يعود الطلاب؟.. أحدث توجيهات وزير التعليم بشأن واقعة إتلاف مدرسة الروافع

0

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة إلى محافظة سوهاج، تفقد خلالها مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة أعمال شغب وإتلاف للأثاث المدرسي في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية.

وجاءت الزيارة بحضور اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم ومديرية التعليم بالمحافظة.

وزير التعليم: لن نسمح بتكرار أعمال الشغب داخل المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم خلال تفقده المدرسة أن الوزارة ستتعامل بمنتهى الحزم مع أي مخالفات أو أعمال شغب داخل المؤسسات التعليمية، مشددًا على عدم السماح بتكرار مثل هذه الوقائع.

وأوضح الوزير أن زيارة المدرسة جاءت للوقوف على حجم التلفيات التي حدثت نتيجة الواقعة، مؤكدًا أن الحفاظ على ممتلكات المدارس مسؤولية مشتركة بين الطلاب وأولياء الأمور.

عدم عودة الطلاب إلا بعد إصلاح التلفيات

وشدد محمد عبد اللطيف على عدم عودة الطلاب المشاركين في واقعة الشغب إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببوا فيها داخل المدرسة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطلاب المتسببين في الواقعة، وفقًا للقواعد واللوائح المنظمة للعملية التعليمية.

تفاصيل واقعة مدرسة الروافع بسوهاج

وكانت مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة قد شهدت قيام عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف بعض محتويات وأثاث المدرسة خلال ختام امتحانات الشهادة الإعدادية.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مع متابعة من وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لضمان تطبيق اللوائح وتحقيق الانضباط داخل المدارس.

مناقشة تطوير التعليم والانضباط المدرسي

وخلال الزيارة، التقى وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج عددًا من المعلمين بالمدرسة، واستمعا إلى آليات العمل المتبعة في تطبيق نظم التقويم والانضباط السلوكي للطلاب.

كما ناقشا سبل تطوير العملية التعليمية داخل المدرسة، حيث وجه الوزير بضرورة التطبيق الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، بما يساهم في تعزيز السلوكيات الإيجابية داخل المدارس.