رئيس الوزراء وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية المصري

0

مساحة إعلانية

محليات

62

رئيس الوزراء وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية المصري

22 يونيو 2026 , 08:53م

الدوحة - قنا

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مع سعادة الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بجمهورية #مصر العربية الشقيقة.

في بداية الاتصال، أعرب سعادة وزير الخارجية المصري عن تعازي بلاده ومواساتها لدولة قطر وذوي الضحايا، في حادث الانفجار الداخلي الذي وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

جرى خلال الاتصال، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاتصال، دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، للتوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يعزز الأمن الإقليمي، ويسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.

 

اقرأ المزيد

الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع سفير باكستان

اجتمع سعادة الشيخ خالد بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، اليوم، مع... اقرأ المزيد

38

| 22 يونيو 2026

قطر تؤكد رفضها القاطع لجميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات

أكدت دولة قطر رفضها القاطع لجميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، بما في ذلك العنف ضد الأمهات، باعتباره... اقرأ المزيد

64

| 22 يونيو 2026

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية التركي

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مع... اقرأ المزيد

48

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية