رئيس الوزراء ونائب الرئيس الأمريكي ومسؤولان أمريكيان يجرون اتصالا مع الرئيس اللبناني

0

مساحة إعلانية

محليات

70

رئيس الوزراء ونائب الرئيس الأمريكي ومسؤولان أمريكيان يجرون اتصالا مع الرئيس اللبناني

22 يونيو 2026 , 05:47م

لوسيرن - قنا

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ودولة السيد جي دي فانس، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة السيد جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وسعادة السيد ستيف ويتكوف، المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، اتصالا هاتفيا مشتركا مع فخامة الرئيس العماد جوزاف عون، رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وذلك على هامش أعمال قمة بحيرة لوسيرن.

 جرى خلال الاتصال استعراض الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان، في ضوء الزخم الذي أوجدته مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومناقشة سبل البناء عليها بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي.

  وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاتصال، دعم دولة قطر للجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق سلام شامل وعادل ومستدام في المنطقة، كما جدد موقفها الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية الشقيقة وسلامة أراضيها.

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس اللبناني عن تقديره لمساعي دولة قطر ووساطتها، وما تبذله من جهود دبلوماسية لدعم الأمن والاستقرار وتعزيز الحوار في المنطقة.

 

مساحة إعلانية