أحالت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، أوراق مزارع إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بعد إدانته بقتل شقيقه ونجله بسبب خلافات على الميراث بقرية بني حسين مركز أسيوط، وحددت جلسة يوم 30 يوليو للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار أحمد عبدالمنعم محمود غانم، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم زيدان، وراجي محمود أحمد، وأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد عبد العال.
تعود وقائع القضية رقم 2320 لسنة 2023 جنايات مركز أسيوط، إلى ورود بلاغا لمركز #الشرطة بإطلاق أعيرة نارية وسط الزراعات ناحية قرية بني حسين ووجود متوفيين.
انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز أسيوط، وتبين من المعاينة والفحص مقتل محمد. ع. أ، ونجله طارق، بطلقات نارية أثناء حصاد محصول القمح.
وتوصلت تحريات المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حسام. ع. أ، 49 عاما، مزارع، شقيق المجني عليه الأول وعم الثاني، وأشارت التحريات إلى قيام المتهم بحيازة سلاحا ناريا بندقية آلية وتوجه إلى مكان تواجد المجني عليهما وسط زراعات القمح وأطلق صوبهما أعيرة نارية ما أسفر عن مقتلهما في الحال.
وأضافت التحريات إلى وجود خلافات بين المتهم وشقيقه المجني عليه الأول بسبب الميراث.