مؤسسة الملك خالد والمجلس الصحي السعودي يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التوعية الصحية

0

الرياض -واس:
وقّعت مؤسسة الملك خالد والمجلس الصحي السعودي مذكرة تفاهم في مدينة الرياض؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين وتفعيل قنوات التواصل والتكامل في مجال التوعية الصحية، بما يسهم في دعم الجهود الوطنية الهادفة إلى رفع الوعي الصحي وتعزيز جودة الحياة.
ومثّلت مؤسسة الملك خالد في توقيع المذكرة صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله الرئيس التنفيذي للمؤسسة، فيما مثّل المجلس الصحي السعودي الأمين العام للمجلس الدكتور نهار بن مزكي العازمي.
وتهدف المذكرة إلى وضع إطار عام للتعاون المستقبلي بين الطرفين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل المشاركة في اللجان المتخصصة، وتبادل الخبرات والمعارف والبيانات البحثية، والاستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية في دعم اتخاذ القرار وتطوير السياسات، إلى جانب التعاون في المبادرات والحملات الإعلامية والتوعوية الموجهة للممارسين الصحيين والمجتمع.
ويجسّد هذا التعاون توحيد الجهود الوطنية وتعزيز الشراكات الإستراتيجية بين الجهات الوطنية والقطاع غير الربحي، بما يسهم في دعم المبادرات ذات الأثر، وتمكين الممارسات المبنية على الأدلة، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.