الأحساء – سويفت نيوز :
واصلت أحسائية المغلوث الثقافية نهجها في الاحتفاء برموز الأدب والعلم والمؤسسات الاجتماعية والمجتمعية في القطاع غير الربحي، من خلال تكريمها مساء السبت 20 يونيو 2026م، الموافق 5 محرم 1448هـ، جمعية أمل لذوي الإعاقة السمعية بالأحساء، تقديراً لدورها الرائد في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتمكينهم وتعزيز اندماجهم في المجتمع.
وشهد حفل التكريم حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ صالح بن سعد الجميعه، وعدد من أبناء ومنسوبي الجمعية، إلى جانب نخبة من الأكاديميين والشخصيات المجتمعية، يتقدمهم الدكتور عبداللطيف الحليبي، والدكتور هاني الملحم، والدكتور حمد المري، والدكتور عبدالعزيز الحمام.
وأشاد المتحدثون خلال الحفل بهذه المبادرة، مؤكدين أن تكريم المؤسسات المجتمعية المتميزة يعكس وعياً مجتمعياً راقياً، ويجسد الإيمان بأهمية تقدير الإنجازات وتحفيز العطاء، بما يسهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، ويحفز المؤسسات غير الربحية على مواصلة رسالتها التنموية.
وتضمن اللقاء استعراضاً لأبرز برامج جمعية أمل لذوي الإعاقة السمعية بالأحساء، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، خاصة في مجالات التأهيل والتمكين والتوعية، إلى جانب استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام، والتي توجتها بحصولها على عدد من التكريمات والجوائز تقديراً لتميزها في خدمة المجتمع.
وفي ختام الحفل، قدم الدكتور عبدالله المغلوث تكريماً خاصاً لعدد من الطلاب، كما سلم درعاً تذكارياً لرئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ صالح بن سعد الجميعه، تقديراً لجهوده في قيادة الجمعية وتعزيز دورها الإنساني والاجتماعي.
من جانبه، أعرب الأستاذ صالح بن سعد الجميعه عن بالغ شكره وتقديره للدكتور عبدالله المغلوث والقائمين على أحسائية المغلوث الثقافية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن هذا التكريم يمثل دافعاً لمواصلة العمل وتقديم المزيد من المبادرات والبرامج النوعية التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتسهم في تحقيق رسالتهم الإنسانية والمجتمعية.