في إطار حرص كلية الآداب جامعة العاصمة، على تعزيز التواصل مع الطلاب وإشراكهم في تطوير العملية التعليمية، عُقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الطلابي برئاسة الدكتور أحمد راوي، عميد الكلية وتحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد التونسي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة وفاء البيه، مدير وحدة ضمان الجودة، والدكتورة شهيرة عيطة، نائب مدير وحدة ضمان الجودة، إلى جانب ممثلي البرامج والأقسام المختلفة بالكلية.
وقد شهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تستهدف دعم الطلاب وتحسين تجربتهم الجامعية، من بينها الخطة التنظيمية لعمل المجلس، وآليات التواصل بين الطلاب وإدارة الكلية، ومناقشة الجداول الدراسية، واستعراض رؤى ومقترحات الطلاب لتطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى مناقشة خطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي المقبل، والرعاية الطبية للطلاب، وأهم طلبات وتوصيات الطلاب الوافدين في برامج الكلية المختلفة وسبل تحقيقها.
وأكد الدكتور أحمد راوي أن المجلس الاستشاري الطلابي يمثل منصة فاعلة لتعزيز الحوار بين الطلاب وإدارة الكلية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بما يسهم في الارتقاء بالبيئة التعليمية والخدمات المقدمة لهم.
كما أشار الدكتور محمد التونسي إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس في نقل احتياجات الطلاب ومقترحاتهم بصورة مباشرة، بما يدعم اتخاذ القرارات التي تحقق المصلحة الأكاديمية والطلابية.
ويأتي تشكيل المجلس الاستشاري الطلابي في إطار توجه الكلية نحو تمكين الطلاب من الإسهام في تطوير مختلف جوانب الحياة الجامعية، بما يعزز الانتماء المؤسسي ويرتقي بمستوى الأداء الأكاديمي والطلابي، تماشيًا مع استراتيجية الجامعة نحو بناء بيئة تعليمية داعمة للإبداع والتميز.
ومن جانبها، أكدت إدارة الجامعة دعمها الكامل لمثل هذه المبادرات التي تعزز من دور الطلاب في صناعة القرار الجامعي، وترسيخ مبادئ المشاركة الفعالة والحوار البنّاء داخل المجتمع الجامعي.